الخميس، 27 يونيو 2013

أنواع . ام أتباع ؟!

أنواع .. ام هم أتباع ؟!

كلامي الآن على المعارضين وليس جميعهم .. بل بعض منهم 
فمنهم من هو على رأسي والله يعلم !!
ولكن رأيت من كثيرا من المعارضين من هم :-
  1. - لا يصلي فروض الله الخمس وانا لا افتري على احد فقد رأيت هذا بنفسي ... ثم يقول انت احتكرت الدين .. فماذا قدمت انت للدين !!
  2. - مع الاعتذار للجميع - ففي فمه سم - بألفاظ خارجية قبيحة لا يعتذر عنها مهما حدث !! فأنا قبل ذلك قلت اني لا ازيل تعليقا فيه شتما او سبا .. ولكن ان زاد الامر عن الحد وخرج من اطار اخلاق الدين التي تربينا عليها جميعا .. فأنا اضطر ان ازيل ليس التعليق فقط .. بل احذف المقال كله .. احتراما لديني واخلاقي واحتراما لمن سب ولمن نال هذا الشتم والسب ولمن يرى هذه الالفاظ . ( فأنا يحكمني في النهاية ديني واخلاقي ) .
  3. - منهم وليس جميعهم من يعارض الرئيس فقط لمجرد ( شكله - طريقة كلامه - وقفته - مسكته للمايك - فتحة أنفه - لحيته ) فهل هذه هي المعارضة الحقيقية ؟ ام هي مجرد كرها له كشخص جعلته لا يرى فيه شيئا واحدا فقط ايجابي وكأنه شيطانا والعياذ بالله في صورة بني آدم .. وهذا في الطبيعة البشرية هذا غير جائز . ولكن العند والكره يولد العمى فعلا .
  4. - منهم من لم يعرف شيئا عن الشريعة وانا اتكلم على غير المسلم .. ويتكلم باسمها فعلا وهذا رأيته في اثنين نصارى يفتون في دين الاسلام وكأن الاسلام ناقص فتواهم التافهة .. مع غياب اصدقائهم المسلمين عن الرد وللاسف من الممكن ان تجد من يوافقهم الرأي وهو مسلم .. للاسف الشديد .
  5. - الاكثر خجلا وللاسف الشديد .. ان اصبحت معارضة مرسي من بعض الشباب ( الجامعيين ) أصبحت مجرد نكات وفكاهة و ( ألش ) وللاسف من كثر ضحكه مات قلبه .. !!
  6. - للاسف الشديد . لبعض البنات وليس جميعهم .. فالرئيس محمد مرسي ( مش كيوت ) لذلك لا تحبه وتنكره وتقوم بالاستهزاء به .
  7. - هناك ايضا وهذا من ضمن اصدقائي للاسف الشديد .. يرى ان الرئيس محمد مرسي هو أفضل شخص لهذه المرحلة .. ولكن هو يكرهه هكذا .. لا يريد سماعه لمجرد انه يكرهه .. وأتكلم معه ويقول اني اعرف انه هو افضل شخص لادارة هذه المرحلة ( سواء اختلفنا معه او اتفقنا ) هذا ليس من المنطق !!!
  8. - هناك اصناف كثير ومتنوعة . من المعارضين . فوالله ما لاقيت احدا يشاهد باسم يوسف ويبرر انحطاطه ويشاهد يوسف الحسيني ويبرر تدني اخلاقه ويشاهد كل اعلامي منافق كان ينافق النظام السابق والان يتاجر بدماء المصريين الا وكان معارضا وهذا للاسف غير منطقي ان تستمع الى اشخاص كانوا يتهموك بالعمالة من قبل !!
  9. - في النهاية والله هناك معارضين للرئيس من أرقى وأقنع وأنقى وأتقى وأفضل أناس يعارضون الرئيس بكل حيايدية فان كان على صواب اشادوا له .. وان اخطأ ذكروه بخطأ .. ومنهم عندي في قائمة الاصدقاء وانا اعتز وافخر بمعرفتهم .. وكذا اعتز بكل معارض مما ذكرته سابقا ايضا ..


اخر كلمة لي للمؤيدين والمعارضين ولي قبل الجميع
ففي نهاية كلامي أرجو من الله ... ان يجعل الجميع صفحته على ( الفيس بوك ) حسنات جارية وليست سيئات جارية .. فاجعل نفسك الان تقف امام الله فماذا تقول له عن السباب والشتائم لأشخاص بعينهم لمجرد كره قلبيا لا عقليا . فان العقل يكره كل ما هو خارج عن نطاق الاخلاق والدين . والقلب يكره ما هو خارج عن نطاق الهوى والامنيات والعواطف

وجزاكم الله خيرا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق